استخراج شهادة الانتساب كناس من الانترنت elhanaa.cnas.dz

استخراج شهادة الانتساب من الانترنت elhanaa.cnas.dz

استخراج شهادة الانتساب كناس cnas الخاصة بالضمان الاجتماعي في الجزائر، من بين الوثائق التي يمكن الحصول عليها بشكل إلكتروني دون التنقل المصالح والمديريات المختلفة، ولكي يتم استخراج الشهادة لا بد من القيام ببعض من الخطوات التي سوف نقوم بشرحها.

كما أعلن، الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء، عن اعتماد خدمة جديدة تتمثل في رقمنة وثيقة الانتساب بحيث أصبح بإمكان المؤمن لهم اجتماعيا تحميلها وسحبها عبر بوابة الهناء الإلكترونية.

تتم عملية استخراج شهادة الانتساب من خلال الخدمة الالكترونية التي تم إطلاقها المؤسسة، في إطار تبسيط الإجراءات الإدارية والتكفل الأنجع بانشغالات المواطنين، بالاعتماد على تكنولوجيا المعلومات، ولاسيما طالبي مختلف الوثائق، على غرار شهادة الانتساب إلى الضمان الاجتماعي التي تعرف طلبا متزايدا لاستعمالها في مختلف الملفات.

استخراج وثيقة الانتساب أو عدم الانتساب للصندوق الوطني CNAS

يمكن سحب واستخراج النسخة الرقمية من شهادة الانتساب من خلال الدخول إلى رابط التسجيل: elhanaa cnas.

بعد الولوج إلى الموقع، يمكن للمؤمن له اجتماعيا التسجيل في فضاء الهناء وللاطلاع على ملفه عبر الإنترنت، دون عناء التنقل لهياكل الدفع كما يمكن استخراج شهادة الانتساب و شهادة الأحقية في الادعاءات و غيرها من البيانات المهم من خلال متابعة الشرح التالي:

خطوات استخراج شهادة الانتساب عبر فضاء الهناء

لسحب شهادة الانتساب عبر فضاء الهناء عليكم إتباع الخطوات البسيطة التالية:

  1. أكتب رقم الضمان الاجتماعي ( تجدونه مثلا على ظهر بطاقة الشفاء ).
  2. كتابة الاسم و اللقب باللغة الأجنبية.
  3. الاسم و اللقب باللغة العربية.
  4. كتابة تاريخ الازدياد.
  5. كتابة عنوان البريد الإلكتروني ( الإيميل).
  6. كتابة رمز التحقق ( تجدونه ظاهر في الصورة).
  7. اختيار كلمة السر.
  8. كتابة رقم الهاتف.
  9. تأشير الموافقة على الشروط و الأحكام.
  10. الضغط على تأكيد ( valider).
كيفية استخراج شهادة الانتساب عبر فضاء الهناء

إلى هنا نكون قد انتهينا من استخراج شهادة الانتساب الأصلية.

كيف تعرف انك منتسب للضمان الاجتماعي

من السهل أن يتم الكشف عن أن هناك عضوية خاصة لك أو انتساب في الضمان الاجتماعي أو لا، والذي يتم الكشف عنها من خلال الموقع الخاص بالضمان الاجتماعي، أو من خلال القيام بالذهاب إلى أقرب وكالة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وكل ما عليك هو أن تقوم بتقديم البطاقة الخاصة بك وعليها يتم افادتك من قبل الموظف إذا كنت من ضمن الأشخاص المنتسبين أو لا للضمان الاجتماعي.

شاهد أيضا: التسجيل المباشر في موقع فضاء أولياء التلاميذ.

كيف أستخرج شهادة الانتساب من الانترنت؟

يمكنك سحب وثيقة الانتساب للضمان الاجتماعي، عبر موقع الضمان الاجتماعي خانة خاصة espece el hanaa والتي يتم التسجيل من خلالها. من خلال رقم الضمان الاجتماعي، ومن ثم الذهاب إلى cnas لكي يتم من خلالها طلب الكود والدخول للحساب الخاص بك. ومن ثم يتم استخراج شهادة الانتساب أو عدم الانتساب، وهذا يوفر عليك الذهاب إلى الضمان الاجتماعي أو المقر أو الوكالة الخاصة التابعة له.

ملاحظة : للمسجلين في منحة البطالة من اجل الغاء الانتساب للضمان الاجتماعي يجب التوجه الى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي cnas القريب منكم ومنه يتم التسجيل في فضاء الهناء من اجل استخراج شهادة الانستاب ( بالنسبة لكم هي بمثابة عدم الانستاب).

لمزيد من المعلومات يمكنكم الإطلاع على مصدر شرح: سحب شهادة الانتساب عبر الانترنت.

شاركها:

مشاركات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *