تسجيل تلميذ جديد في فضاء الأولياء awlyaa.education.gov.dz

تسجيل تلميذ جديد في فضاء الأولياء awlyaa.education.gov.dz

تسجيل تلميذ جديد في منصة فضاء الأولياء 2023 التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية الجزائرية بإسم فضاء أولياء التلاميذ awlyaa.education.gov.dz.

من خلال تسجيل تلميذ جديد في فضاء الأولياء awlyaa.education.gov.dz يمكن لأولياء التلاميذ كشف النقاط الخاصة بأبنائهم والمتعلقة في نقاط الفصل الأول والثاني والثالث من العام الدراسي 2024.

كيفية تسجيل تلميذ جديد في فضاء أولياء التلاميذ 2023

حيث استحدثت الوزارة النظام المعلوماتي الجديد الذي قمنا بشرحه سابقا على موقعنا أخبار الجزائر يمكن من خلاله التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ.

بعد فتح حساب في الموقع يجب تسجيل تلميذ جديد حتى يسمح لكم بالاطلاع عن بعد على النتائج الفصلية لأبنائكم المتمدرسين بكل سهولة وبشكل إلكتروني دون عناء التنقل للمدارس.وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية التي سنقوم بشرحها على النحو التالي:

قبل إضافة تلميذ جديد يجب عليك التسجيل في موقع فضاء أولياء التلاميذ من خلال متابعة الشرح التالي خطوة بخطوة: من هنا فضاء أولياء التلاميذ tharwa.education.gov.dz.

شاهد أيضا من خلال متابعة الشرح التالي خطوة بخطوة يمكنك: استخراج رقم التعريف المدرسي للتلميذ 2024

خطوات تسجيل تلميذ جديد في فضاء أولياء

إذا سجلت سابقا في موقع awlyaaeducation gov dz وأصبح عندك حساب يمكنك تسجيل تلميذ جديد كما يلي:

  • انقر على الأبناء المتمدرسين.
  • اضغط على إضافة تلميذ جديد في فضاء الأولياء.
  • إدخال معلومات الأبناء المتمدرسين:
  • إدخال اسم المديرية التربية التي يتمدرس بها التلميذ(ة).
  • أدخل رقم التعريف المدرسي.
كيفية تسجيل تلميذ جديد في فضاء أولياء التلاميذ 2023

عند ادخال رقم التلميذ يتم ظهور اسم ولقب وتاريخ ميلاد التلميذ بطريقة اوتوماتيكية من طرف الموقع، دون التدخل منك.

وحسب بيان وزارة التربية بعد طبع الاستمارة المستخرجة من الموقع، يجن أن يتوجه ولي الأمر الى مؤسسة التمدرس للابن. ويقوم بدفع الاستمارة بعد امضائها، وبعد الموافقة من طرف مدير المؤسسة، سيتحصل الولي على وصل استلام و سيصبح بذلك حسابه مفعل و يمكنه الدخول إليه فقط باستخدام بريده الالكتروني و كلمة المرور التي اختارها.

ملاحظة: رقم التعريف المدرسي الخاص بكل تلميذ تريد تسجيله في فضاء الأولياء فهو موجود في شهادة التلميذ المدرسية المستخرجة من المؤسسة ، كما يوجد أيضا في كشف النقاط لأحد الفصول السابقة.

نصائح لأولياء الأمور عند إضافة تلميذ

فيما يلي بعض النصائح لأولياء الأمور عند تسجيل تلميذ جديد في فضاء الأولياء awlyaa.education.gov.dz:

  • تأكد من أن جميع المعلومات المدخلة صحيحة. يجب على ولي الأمر التأكد من أن جميع المعلومات المدخلة صحيحة، بما في ذلك اسم التلميذ، وتاريخ ميلاده، والجنس، والمستوى الدراسي، والمدرسة التي يرغب في الالتحاق بها.
  • قم بتحميل نسخة واضحة ومقروءة من شهادة الميلاد للتلميذ. يجب على ولي الأمر تحميل نسخة واضحة ومقروءة من شهادة الميلاد للتلميذ.
  • انتظر موافقة مدير المدرسة قبل تسجيل التلميذ في المدرسة. يجب على ولي الأمر انتظار موافقة مدير المدرسة قبل إضافة التلميذ في المدرسة.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال حول تسجيل التلاميذ داخل فضاء الأولياء، كما شاهدتم شرحنا لكم جميع الخطوات بالطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها لكل ولي تلميذ تسجيل طفله وبعدها يمكنه استخراج كشف نقاط الفصول الدراسية awlyaa.education.gov.dz.

⚠️ تنبيه: المعلومات المقدمة في هذا المقال مأخوذة من مصادر خارجية. ننصح بالرجوع إلى هذه المصادر للتأكد من الدقة وللحصول على المزيد من التفاصيل:

للمزيد من التفاصيل حول إضافة تلميذ في فضاء الأولياء، يرجى زيارة المصدر التالي: https://www.awrasaljazair.com/?p=9322.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن التسجيل في فضاء الأولياء، يُعتبر موقع أوراس الجزائر مصدرًا موثوقًا. الرابط: https://www.awrasaljazair.com/?p=9310.

شاركها:

مشاركات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *