توظيف في وزارة الدفاع الوطني عبر 58 ولاية

توظيف في وزارة الدفاع الوطني عبر 58 ولاية

توظيف في وزارة الدفاع الوطني مستخدمين مدنيين شبيهين وكشفت الوزارة عبر موقعها عن فتح باب التوظيف بصفة مستخدمين مدنيين شبيهين لفائدة مختلف قيادات القوات، المديريات والمصالح المركزية و أيضا قيادات النواحي العسكرية. على أن يتم الانتهاء من عملية إيداع ملفات الراغبين في الالتحاق بسلك الجيش الوطني في أجل أقصاه شهر واحد (01). ابتداءً من تاريخ صدور أول إعلان في الجرائد اليومية الوطنية (08 نوفمبر 2022).

يمكنكم من هنا: تصفح المناصب المفتوحة حسب الولاية (ومكان إيداع الملفات)

التخصصات الموجودة

 تخصصات توظيف في الجيش الوطني التي أطلقتها وزارة الدفاع تخص التدريس والتكوين داخل مؤسسات الجيش الوطني الشعبي، من أساتذة للتعليم الثانوي والمتوسط في اللغات ومختلف مواد التدريس، علاوة على منصب أمناء الضبط، و بيولوجيين في الصحة العمومية من الدرجة الأولى والثانية، وتقنيين ساميين وتقنيين في الطب الحيوي، والتدفئة والتبريد، والتجارة الدولية، ومراقبة الجودة، والإلكترونيك، والصوت، والصورة، والإحصائيات.

كما جاء أيضا في بيان مناصب تخصص في الإلكتروتقني، والالكتروميكانيك، والطبوغرافيا، بالإضافة إلى فتح المجال لتخصص الكهرباء، والكيمياء، والمواصلات، والأشغال العمومية، والأمن الصناعي، وكذا الإعلام الآلي، والسمعي البصري، والميكانيك، والفنون التخطيطية.

و يشمل أيضا بيان وزارة الدفاع فتح عديد المناصب لفائدة المستخدمين المدنيين الشبيهين في مجال النظافة والأمن، والهندسة المدنية، والمعمارية، والميكانيكية، وتربية الطفولة، بالإضافة إلى تخصص التمتير والتدقيق ودراسة الأسعار، والسياحة الفندقية والتطعيم، والمكيفات والتبريد.

تفاصيل توظيف مدنيين في وزارة الدفاع الوطني

تجدر الإشارة أن الإعلان ذكر بالتفصيل كافة شروط التوظيف للمناصب المعنية ومستندات الملف المطلوب للمشاركة. وكذا مختلف العناوين الممكنة لإيداعها، كما يمكن للراغبين في الانخراط بأسلاك الجيش الاطلاع عليها مفصلة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الدفاع الوطني وفيما يلي شروط التوظيف حسبما نشرته وزارة الدفاع عبر موقعها الالكتروني.

شروط التوظيف في وزارة الدفاع الوطني

  1. الجنسية الجزائرية.
  2. سن توظيف المترشحين عند تاريخ 31 ديسمبر 2023 لا يتعدى خمسة وثلاثين (35) سنة.
  3. بالنسبة للرتب التي يعادل أو يقل تصنيفها الصنف 6،  ولا يتعدى أربعين (40) سنة بالنسبة للرتب التي يعادل أو يفوق تصنيفها الصنف 7.
  4. تسوية الوضعية تجاه الخدمة الوطنية.
  5. حيازة شهادة في الاختصاص المطلوب.
  6. الإقامة في الولاية التي يفتح فيها المنصب.
  7. النجاح في مسابقة القبول.

مكونات ملف التوظيف في وزارة الدفاع الوطني الأولى

  • طلب خطي يدرج فيه العنوان ورقم الهاتف.
  • نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
  • تملء بطاقة المعلومات من طرف المترشح وفق النموذج المرفق.
  • نسخة من المؤهل أو الشهادة المطلوبة في الرتبة المعنية.
  • نسخة من شهادة إثبات الوضعية تجاه الخدمة الوطنية.
  • نسخة من شهادة الإقامة في الولاية التي يفتح فيها المنصب.
  • شهادة التأهيل الطبي.
  • صورة شمسية ترفق ببطاقة المعلومات.

يتم التسجيل في موقع الجيش الوطني الشعبي وتودع ملفات الترشح في أجل أقصاه شهر واحد (01) ابتداءً من تاريخ صدور أول إعلان في الجرائد اليومية الوطنية (08 نوفمبر 2022).

شاهد أيضا : 60 ألف منصب شغل جديد في الجزائر 2023

شاركها:

مشاركات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *